Saturday, August 18, 2012

نقش أبواب البيوت




أدرجت رحلتي إلى مملكة البحرين في مارسضمن أكثر الرحلات استقريت بها نفسيا، من جراء السفر المتكرر صرت أعرف إن كانتالديار ستروق لي منذ الدقائق الأولى التي أهبط فيها، ربما هي الحاسة السادسة التياقتنيتها جراء العمر، لم تكن هي الزيارة الأولى لي هنا، ولكنها الأولى التي وجدتمتسعا من الوقت للتجول في أرجاء المنامة.
نزلت مدينة الزلاق، وهي المدينة التيتبعد عن العاصمة نحو 40 كيلو مترا، حتى أصبح النزول إلى المنامة أمراً صعبا، مايميز المكان هو قربه اللصيق إلى مقر إقامة ملك البحرين في قصر الصخير، سنحت ليالفرصة لإلقاء التحية إلى عاهل البحريني ونجله في إحدى المناسبات التي قدمت منأجلها، ومن ثم غادرت لاستكمال ما أتيت لإنجازه.
منذ ركوبي سيارة الأجرة واتصالاتي ببعضالأصدقاء وجدت نفسها الأجواء التي لمسناها بعد أن من الله علينا بنعمة التحرير منبراثن النظام العراقي الغاشم، الجميع متحفظ حتى إنني لم استطع أن أفتح باب الحواردون أن يوجه إلي مفتاحه وهو إن كنت أنتمي إلى الطائفة السنية أم الشيعية، وبعدهايتم اتخاذ أي المسلكين للحديث.
أمر محزن كيف للطائفية أن تقتل وتفرقبين الأخوة، وكلما تعمقت في الحديث عن المناخ البحريني الساخن أزداد حزنا، وبدأتأعد الأيام التي ربما تنتقل هذه العدوى لتصبح أكثر عدوانية في الكويت، وستنتقلإلينا لا محالة إن استمرينا في هذا النهج والمنوال.
;">

وبعيداً عن أجواء النكد، قررت زيارةالأحياء التراثية، و وثقت عبر زيارتي المتكررة خلال فترة إقامتي التي امتدتلأسبوعين مع الأبواب، وأدركت حينها مدى تقاربنا نحن البشر معها، ببساطة إن لكل بابمثلنا وراءه قصة غائرة فيها، زخرفتها الرقيقة تحكي حكايتها، وزينتها وصيغتها منالذهب والفضة.
أصبحت أتغنى خلال زياراتي بأغنية خالدالشيخ، ومن يعرفني يدرك مدى حبي له، وهذه المرة كانت أغنية "لكل قصة حب".

لكل قصة حب وعيونك في بالي طيف وارمال وسراب ناظري ضي الحوانيت القديمه
ونقش أبواب البيوت كلها شعر .. ومواعيد قديمه واعلى أصوات السكوت والغريب
.. إن ما للعمر قيمه لو نسيت اني احب .. او نسيتي اني حبيبك..

بدر بن عبدالمحسن

 
مارس - 2012

2 comments:

  1. الله الله الله يالزميل

    اشتقت لحرفك كثر شوقي للمطر

    احببت الوصف واحسست بكل تلك الأجوء البحرينية الغارقة بالعراقة

    تشوفت لزيارة البحرين .. يبي لنا نروح يميع
    :)))

    ReplyDelete
  2. الزين

    شكراً على متابعتك المستمرة لمدونتي، سعيد جدً لكون صفحتي هذه نالت على إعجابك، والبحرين جميلة جداً إن شاء الله ليش لأ
    :-)

    ReplyDelete